للمرة الخامسة عشر .. ريال مدريد يحصد لقب دوري أبطال أوربا


وهج نيوز / متابعات
حصد ريال مدريد، لقب دوري أبطال أوروبا، للمرة 15 في تاريخه، بعد الفوز 2-0 على بوروسيا دورتموند، مساء السبت، على ملعب ويمبلي.

وسجل هدفي ريال مدريد، داني كارفاخال وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 74 و83.

بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، بتصويبة قوية من فيدي فالفيردي لاعب وسط الميرنجي، لكن الكرة مرت أعلى مرمى دورتموند في الدقيقة 11.

وكاد براندت أن يفتتح التسجيل لصالح الفريق الألماني في الدقيقة 13، إذ تلقى تمريرة في العمق من فولكروج، واستلم وصوب، لكن مرت الكرة بجانب القائم الأيمن.

وجاء أخطر فرص المباراة في الدقيقة 21، حيث انطلق كريم أديمي بانفراد نحو كورتوا وراوغ الحارس البلجيكي وحاول وضع الكرة في الشباك لكن كارفخال شتت الكرة إلى الركنية.

واستمر الضغط الأصفر، بتصويبة من فولكروج والتي ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 23.

وواصل كورتوا التألق ضد الهجوم الألماني، وتصدى لتسديدة من كريم أديمي لترتد أمام فولكروج الذي سدد كرة رأسية أمسك بها الحارس البلجيكي في الدقيقة 28.

وأرسل سابيتزر تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن كالعادة كورتوا تألق في التصدي لها بالدقيقة 40.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لريال مدريد، انبرى كروس لتنفيذها، حيث صوب كرة صاروخية أقصى يمين الحارس كوبيل الذي تألق في التصدي لها.

وتلقى كارفاخال كرة داخل منطقة جزاء دورتموند، وصوب بقوة لكن الكرة ارتطمت بالمدافع ماتسن قبل أن تصل بين أحضان الحارس كوبيل في الدقيقة 56.

وأرسل أديمي كرة عرضية من الطرف الأيسر داخل المنطقة نحو فولكروج الذي صوب كرة رأسية على الطائر، لكن كورتوا تألق في التصدي لها بالدقيقة 62.

ونجح داني كارفاخال في تسجيل الهدف الأول لريال مدريد في الدقيقة 74، فمن ركلة ركنية نفذها توني كروس، ارتقى داني كارفاخال وصوب بالرأس في شباك الحارس كوبيل.

وكاد بيلينجهام أن يضيف الهدف الثاني لريال مدريد، في الدقيقة 76، إذ تلقى تمريرة في عمق منطقة الجزاء وصوب كرة أرضية لمست قدم شلوتربيك قبل أن تمر بمحاذاة القائم الأيسر.

وتألق كوبيل في التصدي لتسديدات من توني كروس وكامافينجا، وكرة رأسية خطيرة من ناتشو، في محاولات لإضافة الهدف الثاني.

وأضاف فينيسيوس جونيور الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 83، إذ تلقى تمريرة من بيلينجهام في عمق منطقة الجزاء، واستلم وصوب كرة أقصى يسار الحارس كوبيل.

وسجل فولكروج الهدف الأول لدورتموند في الدقيقة 87، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.

وحافظ لاعبو الميرنجي على تقدمهم، ليتوج الفريق باللقب الخامس عشر في تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *