الدكتوراه للمحامي السقاف عن النظام القانوني للمرافعات الإلكترونية وأثره على القضاء

وهج نيوز / صنعاء
عن أطروحة نوعية نال الباحث والمحامي أسامة محمد عبدالرقيب السقاف درجة الدكتوراه من كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء عن أطروحته الموسومة بـ “النظام القانوني للمرافعات الإلكترونية وأثره على القضاء في الوقت المعاصر: دراسة تحليلية مقارنة”.
وتكونت لجنة المناقشة والحكم على الأطروحة من ثلاثة أساتذة جامعيين بارزين، هم: الأستاذ الدكتور إبراهيم محمد الشرفي – رئيساً ومناقشاً داخلياً من جامعة صنعاء، والأستاذ المشارك الدكتور صادق يحيى العري – مناقشاً خارجياً من أكاديمية الشرطة، والدكتور عادل علي النجار – المشرف على الرسالة.

وقد أشادت لجنة المناقشة بامتياز الاطروحة ومحتواها المتعلق باهمية تطبيق التكنولوجيا الحديثة في المجال القضائي. وتناولت الأطروحة قضايا مهمة كالتقديم الإلكتروني للدعاوى وقيدها وإعلانها، وتقديم الدفوع والردود عبر الإنترنت، بما يسهل ويسرع الإجراءات القضائية
وفي ختام المناقشة، أوصت اللجنة بطباعة الأطروحة ونشرها بين الجامعات والمؤسسات القانونية؛ نظراً لأهمية موضوعها وانعكاساته الإيجابية على تطوير النظام القضائي في اليمن
وقد حضر المناقشة عدد من الأكاديميين والحقوقيين والمحامين معبرين عن إعجابهم بهذا الإنجاز المتميز الذي قدمة الباحث المحامي أسامة السقاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *