ملتقى الإعلاميين النازحين يبدأ الخطوة الأولى لانتزاع المرتبات المنهوبة

وهج نيوز/عدن

دعا ملتقى الإعلاميين النازحين في مناطق الشرعية كافة الإعلاميين الى التحرك الفاعل والجاد لإنتزاع مرتباتهم التي يجري التخطيط لإسقاطها من قبل وزير الإعلام ووزير الخدمة المدنية، بحجج وذرائع واهية .
 
وكشف الملتقى في بيان له عن مخطط يستهدف مرتبات الإعلاميين النازحين في الداخل، نتج عن اتفاق بين معمر الارياني وعبدالناصر الوالي لحرمان الإعلاميين النازحين في مناطق الشرعية والذين أُلزموا بالتوقيع في حوافظ دوام فرضتها الخدمة المدنية لحرمانهم من مرتباتهم لأشهر .
 
وأضاف بأن نازحي عدد من الوزارات الحكومية، أغلبهم من منتسبي وزارة الإعلام، لم يتسلموا مرتباتهم للأشهر (مايو، يونيو، يوليو، واغسطس، سبتمبر)، في الوقت الذي يشارف شهر سبتمبر الجاري على الانتهاء، وأن شروطاً تعسفية تُفرض عليهم من الوزارات المعنية.
 
مشيراً إلى أن التوجيه يلزمهم بالحضور أسبوعياً من المحافظات التي يتواجدون فيها في مقدمتها “مأرب وتعز” إلى عدن، للتوقيع في حافظات الدوام.
 
واوضح، أن حضورهم أسبوعياً إلى عدن، يعني تكبدهم خسائر مادية أسبوعية لا يستطع المرتب الشهري تغطيتها.
 
واكد امتناع الحكومة عن معالجة أوضاعهم بصورة دائمة وتوزيعهم على المؤسسات أو فروعها في مدينة عدن، أو فروع تلك المؤسسات بالمحافظات الأخرى.
 
الملتقى حث جميع الإعلاميبن إلى وحدة الكلمة والموقف والإصطفاف لانتزاع حقوقهم بالطرق السلمية والدعوة لتنظيم وقفة إحتجاجية حاشدة أمام قصر المعاشيق، وعمل حملة إعلامية، ورفع دعوى قضائية عاجلة ضد الحكومة ورئيسها لوقف الانتهاكات والتعسفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *