قوات صنعاء تعلن تنفيذ سلسلة عمليات عسكرية بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطيران المسير وتؤكد جهوزيتها لضرب أهم المنشآت السعودية

وهج نيوز / متابعات خاصة

أعلنت قوات حكومة صنعاء، اليوم الثلاثاء، تنفيذ سلسلة عمليات عسكرية في البحر العربي وخليج عدن، استهدفت سفينتين أمريكية وإسرائيلية وسفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة ، فيما أكدت جاهزيتها لتنفيذ تهديدات قائد حركة أنصار الله الحوثيين ضد السعودية حال تلقت التوجيهات بذلك.

وقال الناطق باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع في بيان إن “القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية نفّذت عدة عمليات عسكرية وعلى النحو التالي”:

“استهداف سفينة (Maersk Sentosa) الأمريكية في البحر العربي من خلال القوات البحرية والقوة الصاروخية في عملية مشتركة وذلك بعدد من الصواريخ الباليستية والمجنحة وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة بفضل الله”.

“استهداف سفينة (Marthopolis) في البحر العربي وذلك بعدد من الطائرات المسيرة وقد نفذت العملية من قبل سلاح الجو المسير وكانت الإصابة دقيقة بفضل الله، وجاء استهداف السفينة لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

“استهداف سفينة (MSC Patnaree) الإسرائيلية في خليج عدن بعدد من الطائرات المسيرة وقد نُفذت العملية من قبل سلاح الجو المسير وحققت هدفها بنجاح”.

وأضاف أن العمليات تأتي “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر العدو الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”، مجددا التأكيد بأن “عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

بيان قوات صنعاء أكد جاهزيتها لتنفيذ التهديدات التحذيرية التي أطلقها قائد حركة “أنصار الله” الحوثيين” عبدالملك الحوثي للسعودية باستهداف منشآتها الحيوية بعد اتهامها بتنفيذ خطوات “عدائية خدمة لأمريكا وإسرائيل”، إذ قال البيان: “إن القوات المسلحة اليمنية وبعون الله تعالى على أتم الجهوزية والاستعداد لتنفيذ المهام المطلوبة ضد كل الأطراف المساندة للعدوِ الإسرائيلي والتي تستهدف الشعب اليمني وتقدم تسهيلات عسكرية للعدو الأمريكي والعدو الإسرائيلي في استهداف الشعب اليمني”.

وكان عبدالملك الحوثي، قد توعّد في كلمة متلفزة أمس الأول، السعودية بضرب أهم منشآتها الحيوية بما فيها المطارات والبنوك والموانئ، بعد اتهامه إياها بتنفيذ “خطوات عدائية ضد الشعب اليمني خدمة لأمريكا وإسرائيل”.

تلى ذلك، أن نشرت قوات حكومة صنعاء، عبر إعلامها الحربي، صورا جوية لعدد من أهم وأكبر المطارات والموانئ في المملكة العربية السعودية وإحداثياتها، تأكيدا بأنها ستكون في قائمة أهدافها وذلك بعد التهديدات التي أطلقها زعيمها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *