صاروخ قسامي يستهدف قاعدة نووية إسرائيلية

وهج نيوز/متابعات

كشفت صحيفة أمريكية، عن تعرض قاعدة عسكرية إسرائيلية فيها أسلحة نووية لقصف شنته المقاومة الفلسطينية.
وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” في تقرير نشرته الإثنين، أن صاروخًا أطلق من “غزة”، في 7 أكتوبر الماضي، أستهدف قاعدة عسكرية في منطقة “سدوت ميخا” تخزن فيها الصواريخ الإسرائيلية القادرة على حمل رؤوس نووية.

وأستندت الصحيفة في تقريرها، إلى تحليلات خبراء عسكريين للصور التي رصدتها الأقمار الصناعية، مشيرة إلى أن الصاروخ الذي أطلق من غزة، تسبب في اندلاع حريق اقترب من مسافة 300 متر من “منشآت تخزين الصواريخ وغيرها من الأسلحة الحساسة”.

وأوضحت الصحيفة أن الصواريخ الإسرائيلية النووية لم تتأثر، وأن الانفجار وقع بالقرب من منشأة الصواريخ في أريحا، وتسبب في اندلاع حريق بالغطاء النباتي الجاف، حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية، أن طائرتان على الأقل من طائرات الإطفاء، شاركتا في إخماد الحريق، على مسافة نحو 300 متر من مخزن الصواريخ النووية.

وأفاد مدير مشروع المعلومات النووية التابع لاتحاد العلماء الأمريكيين “هانز كريستنسن” بتصريحه للصحيفة، إن إسرائيل تحتفظ في القاعدة ب 25 إلى 50 منصة إطلاق صواريخ من طراز أريحا في القاعدة، التي يمكنها حمل رؤوس حربية نووية_ وفقًا لمنشورات أجنبية.
مضيفًا: “من المحتمل أن تكون تلك الرؤوس الحربية محفوظة في مكان آخر، بعيدًا عن القاعدة”.

يشار إلى أن صور الأقمار الصناعية الأخيرة، أظهرت أن إسرائيل اتخذت إجراءات وقائية في المنطقة المستهدفة، ومنها انشاء حواجز ترابية حول المواقع العسكرية المحيطة بالقاعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *