حماس ترد على مزاعم الإحتلال بوجود مقاومين في مدرسة التابعين

وهج نيوز/متابعات

اعتبرت حركة “حماس”، السبت، أن نشر الإحتلال الإسرائيلي قائمة تضم أسماء تزعم أنهم من عناصر المقاومة قتلتهم في استهداف مدرسة “التابعين” بغزة، التي تؤوي نازحين، “محاولة لتبرير جريمتها النكراء”.

وقالت الحركة في بيان: “من بين أكثر من 100 من المدنيين قتلهم الاحتلال بدم بارد في مجزرة مدرسة التابعين، أعلن جيش الاحتلال عن قائمة تضم 19 شهيدا زعم أنهم من نشطاء المقاومة، في محاولة لتبرير جريمته النكراء، في ظل الانتقادات الدولية الواسعة لها”.

وأضافت: “رواية جيش الاحتلال المجرم عن شهداء مجزرة التابعين في حي الدرج بأنهم عناصر من حماس والجهاد الإسلامي، مضللة وكاذبة”. وتابعت: “مزاعم جيش الاحتلال المذكورة ادعاءات كاذبة، ولا أساس لها من الصحة”.

ولفتت “حماس”، إلى أن “الذين استشهدوا في مجزرة (السبت)، ليس بينهم مسلح واحد، وكلهم مدنيون تم استهدافهم وهم يؤدون صلاة الفجر، حيث تضم القائمة المذكورة أطفالا، وموظفين مدنيين، وأساتذة جامعات، ورجال دين (أئمة)، وغالبيتهم لا علاقة لهم بأي عمل سياسي أو عسكري”.

وأوضحت أن “مجزرة حي الدرج من بين آلاف المجازر التي ارتكبها الاحتلال النازي المجرم في قطاع غزة، واستهدف بها المدنيين العزل قاصداً ومتعمداً”. وذكرت أن “الاحتلال يتعمد نشر مثل هذه الأكاذيب بعد كل مجزرة يقوم بها لتبرير جرائمه البشعة، وهو ما بات مكشوفا لكل مراقب” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *