بعد ترؤسه إجتماعاً لمجلس الأمن القومي .. السيسي يصدر قرارات هامة

وهج نيوز /متابعات

أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي امس الأحد مجموعة قرارات بشأن تطورات التصعيد العسكري ‏في قطاع غزة بعد ترؤسه إجتماعاً لمجلس الأمن القومي لبلاده.‏

وصدر عن الاجتماع ستة قرارات هي التأكيد أن أمن مصر القومي خط أحمر ولا تهاون في حمايته ، والتشديد على أنه لا حل للقضية الفلسطينية إلا حل الدولتين مع رفض واستهجان سياسة التهجير أو محاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب دول الجوار.

كما صدر عن الاجتماع قرار بتوجيه مصر الدعوة لاستضافة قمة إقليمية دولية من أجل تناول تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية وإبراز استعداد مصر للقيام بأي جهد من أجل التهدئة وإطلاق واستئناف عملية حقيقية للسلام.

وقرر اجتماع مجلس الأمن القومي المصري مواصلة الإتصالات مع الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل خفض التصعيد ووقف استهداف المدنيين وتكثيف الاتصالات مع المنظمات الدولية الإغاثية والإقليمية من أجل إيصال المساعدات المطلوبة.

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد شدد الأسبوع الماضي أن أمن مصر القومي مسؤوليته الأولى ولا تهاون أو تفريط فيه تحت أي ظرف ، ووجّه رسالة إلى الشعب المصري بأنه يجب أن يكون واعياً بتعقيدات الموقف ومدركاً لحجم التهديدات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *