البرلمان الليبي يطالب سفراء الدول الداعمة لإسرائيل مغادرة البلاد فوراً

وهج نيوز/طرابلس

أصدر مجلس النواب الليبي بياناً طالب فيه سفراء الدول الداعمة للاحتلال الصهيوني بسرعة مغادرة الأراضي الليبية ووقف تصدير النفط والغاز للدول المساندة.

وقال بيان صادر عن المجلس في الوقت الذي تتعرض فيه غزة لحملة إبادة جماعية من قبل العصابات الصهيونية المجرمة وفشل النطام الرسمي العربي خاصة تيار التطبيع مع الكيان المحتل وعجزه عن اتخاذ موقف جريء يعبر عن إرادة الشعوب بل وصل الأمر إلى عدم القدرة على إيصال الاحتياجات الأساسية للقطاع من الدواء والغذاء والوقود في حصار مطبق وقتل جماعي ممنهج تمارسه العصابات الصهيونية المجرمة.

وأضاف ” وبالمقابل ترى قادة الدول التي تتشدق علينا بحقوق الإنسان والديمقراطية وحق الشعوب في تقرير المصير وعلى رأسهم أمريكا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا يهرولون لزيارة الكيان المحتل ويعلنون دعمهم الكامل له من أجل إبادة الشعب الفلسطيني وواد حقه المشروع في المقاومة وبناء دولته المستقلة.

وتابع البيان ” إن الحرب الدائرة اليوم على قطاع غزة هي حرب إبادة جماعية تقودها أمريكا والغرب في مواجهة شعب أعزل محاصر ومن منطلق المسؤولية الوطنية والتاريخية والإنسانية فأن مجلس النواب الليبي يؤكد على الآتي :  ـ

أولاً : ـ ضرورة الوقف الفوري لهذا العدوان
ثانياً : ـ نحيي كافة الشعوب الحية في كافة دول العالم التي خرجت في الميادين والساحات وعبرت عن رفضها لهذه الجرائم النكراء والتي تعتبر وصمة عار في جبين الإنسانية.
ثالثا : ـ ضرورة عقد جلسات عاجلة على مستوى القيادات للجامعة العربية والمنظمات الإسلامية والدعوة لعقد جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة.
رابعاً ” نطالب سفراء الدول الداعمة للكيان الصهيوني المحتل في جرائمه بمغادرة البلاد فوراً
خامساً : ـ في حال عدم توقف المجاز التي يرتكبها هذا العدو الصهيوني نطالب الحكومة الليبية بوقف تصدير النفط والغاز للدول المساندة لهذا الكيان.
سادسا : ـ نرفض رفضاً قاطعا تهجير أهلنا في غزة بأي شكل من الأشكال
سابعا : ـ ندين بأشد العبارات ما تقوم به حكومات أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا بدعمها للكيان الصهيوني المحتل في جرائمه على قطاع غزة
ثامنا : ـ دعوة للشعوب العربية والإسلامية لنصرة إخوانهم في قطاع غزة بكافة السبل والوسائل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *